Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فيديو

مرحبًا 2019 وداعًا 2018

ومضى عامٌ كلمحِ البصر ، سعد من سعد ، وضحك من ضحك ، ومرض من مرض ، ومات من مات ، وبكى من بكى عامٌ ميلاديّ انصرم ، وذهب كأنه لم يكن ..كفتات الخبز في وجه الريح ، كالسراب ، كقطعة حلوى في يد طفل ، كجناح طيرٍ بلّلهُ القطرُ، كأغنية في حنجرة فيروز، وكهزّة خصرٍ في ليلةٍ حمراء …. 

وداعا ( 2018 ) … لن نلتقي بعد اليوم ومحالٌ ذلك ،ولكن حتما سنلتقي بذكرياتنا السعيدة والمؤلمة التي خلفتها لنا ، وسنلتقي بما قدمنا فيك من خير وشر في ميزان الأعمال يوم الحشر .. ولكن هل ياترى سنلتقي على قارعة طريق العمر القادم ( بإذن الله)  بأحلامنا التي رسمناها فيك ، وبآمالنا التي بدأناها ولم تكتمل …

هل سيمحي  العام الجديد آلامنا ، هل سيفيق السلام من مضجعه ، وتموت الكوارث … أم سيزيد البكاء والظلم ..! 

لا تضيق ذرعا ياصديقنا الراحل فالحقيقة أنك كنتَ عامًا مليئا بالسواد، تغبّشت الرؤية فيك ، وضعنا بين أكف السياسة ، ولعبتها القذرة ، حتى دفع لك القدر دم الأبرياء في بقاع لا تجهلها ولا نجهلها .. كنتَ عامًا فضٌ غليظ بما فعلوه شياطين الأنس ، المحاطون بشياطين الجنّ … لعبوا بك ألعاب قذرة ؛ ذهب ضحيتها الملايينمن الأطفال والكهول والقوارير…كم عينٌ بكت ، وكم قلبٌ شكى من قسوة المستحكمين بك والمسيّرون لأوقاتك حسب رغباتهم … نحن نعلم أنك حزين بما حدث فيك من جنف وافتئات ، وأيضا نحن لانستطيع لوم أحد ، فأفواهنا مكبلة ، لا تنطق إلاّ بالهوى … عموما فقد ذهبتَ ولن نذكر الراحلين إلاّ بخير ، أصبحت في عداد الموتى واذكروا محاسن موتاكم كما يقول المثل … 

ولكن لا تحزن ياصديقي  فقد جذل الكثيرون فيك ، وتحققت آمال وأحلام ورؤى ، وكنت أجمل عام مرّ على البعض، كم من إنسان يحمل في طياته الكثير من الحب لك .. لأن في حضورك تحققت أحلامه ، وتزيّن عمره بما يشاء من زينة الحياة الدنيا … 

لا نقول لك إلى اللقاء ولكن وداعا و دعنا نرحّب بأخيك :  مرحبا ( 2019 ) حللت حربًا ، ووطئت صعبا ، لا تحزن ياصديقنا الجديد  مما ورثته من أخيك ، ولا تصدمنا بما سيكون ، ودعنا نذكرك بالخير بعد الانصرام … 

لن نستبق الأحداث فلربما ربُّنا كتب فيك الخير ، وأماط من أيامك القادمة الأذى … وكل عام والعدل بخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى